Tuesday, January 13, 2004

 
الجمعة 9/1/004
لا أدري لماذا توحي لي كلمة حكومة فدرالية بأن ثمة عائلة قد تفسخت في وقت ما !
وهذه العائلة إن كان أفرادها على قدر من الثقافة فربما يتدبرون هذا الحدث بطريقة ما , فيستمتعون بإستقلالية معقولة دون الإنقطاع عن التواصل مع بعضهم .
وإن كانت عائلة تعيش حالة فوضى وضياع وعدم وضوح للأولويات ,فهذه كارثة تحل عليها وتزيد من سوء الحال.
وهذا هو حال العراق الآن والكونفدرالية المقترحة . حيث ستوقظ روح التفرقة والخصام وكل واحد يريد أن يستأثر لنفسه وجماعته أكبر حصة ممكنة.
سمعت كثيرا عن عوائل مستورة متواضعة , مات الأب ,وكان الأبناء متزوجون , وبسبب غباء الأبناء وقصر نظرهم الأناني للأمور, وبتحريض من الزوجات , تم بيع البيت وتفرقت العائلة وما عاد أحدهم يرى الآخر أو يزوره لأن كل واحد منهم يظن أن الآخر خدعه وأستأثر بحصة أفضل منه, وتظل الأحقاد متوارثة جيلا بعد جيل .....
لماذا لا نعيش سوية تحت شعار وطن واحد, علم واحد, شعب واحد ؟
ألسنا تجاوزنا زمن الظلم بسقوط صدام ؟
ونريد أن نبني دولتنا الديمقراطية الجديدة , فلماذا نقسم البيت ونقسم الثروات وننعزل كل في غرفته ونصبح كالأعداء؟
من يحب العراق ,ويريده قويا متحدا منسجما , لا يطلب هذا الإقتراح أبدا , لكن النفوس لها غايات بعضها معلن وكثيرها خفي , والله وحده يعلم الحقيقة....
وأكثر ما أخشاه إن الإحتلال سيحقق أشياء كثيرة على أرض الواقع ,خلال سنوات وجوده ويجعلها شيئا يصعب تغييره , ويثبت في الحكم قيادات موالية له , تبقى تنفذ رؤيته وبرنامجه , حتى لو رحلت عن العراق جيوشه !
وسيقول حينها للشعب تفضلوا واعملوا انتخابات ....
انتخابات على ماذا ؟ إذا كانت أمورا أساسية لم يسأل الشعب عنها ... فما جدوى الإنتخابات ؟
والجواب إنها مسرحية يستمتع الشعب بتنفيذها ليشعر إنه صاحب قرار .... هذه هي الديمقراطية التي كان الشعب يحلم بها منذ زمن بعيد ....
وأتساءل هل نحن شعوب غبية مغفلة لا تعرف مصلحتها ؟ أم أن الغرباء لا يتوقفون عن التدخل في شؤوننا ورسم مستقبلنا ومستقبل أجيالنا ؟
ولماذا يتدخلون ؟ من أعطاهم الحق ليدخلوا بيتنا ويجعلوا من أنفسهم حكماء , ونحن يمضي بنا الزمن.. بين غافل مغفل يصفق لهم أو أحمق يستفيد منهم أو ساذج لا يدري ما الذي يجري من حوله او غاضب يلقي عليهم قذائف دون هدف محدد , أو حزين مثلي تجول دمعة في عينه وتعصر قلبه غصة ....ويدور في رأسه السؤال لماذا لا يتركونا وشأننا , نعيش حياتنا بسلام وبالطريقة التي نراها نحن ...تناسبنا ؟؟؟؟
******






<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

Extreme Tracker
Links
archives