Thursday, January 08, 2004

 
الإثنين 29/12/003
الساعة الآن الخامسة مساء .أنهيت غسيل الملابس بسرعة حيث الكهرباء موجودة ونحن كلنا سعداء!
تحسنت الكهرباء منذ يومين وصارت تأتي 3ساعات وتقطع 3ساعات أخرى لكننا نجده إنجازا عظيما.
دخلت البيت منذ الساعة الثالثة ولحد الآن أنا في برنامج الغسيل .الشمس خفيفة تغيب وتعود ,لكن لا يوجد مطر . كنت في الايام السابقة للحرب أستعمل النشافة الكهربائية أما الآن فإنها في إجازة طويلة ! والآن تأخذ الملابس أياما عديدة حتى تجف .
أزمة البنزين بدأت تخف حيث زادت حصص المحطات وساعات دوامها .ومع إن الحصة محدودة فإن موظفي المحطة ممكن أن يعبأوا لك الخزان كاملا ويأخذوا شيئا لجيوبهم , من يتمسك بالمباديء هذه الأيام سوى الحمقى؟ يبدو هذا هو حال الدنيا الآن. والإنتظار في المحطة 3ساعات وليس النهار كله !
بالأمس عبأت نصف خزان النفط (100لتر) بثمانية وثلاثون ألف ديناروكنت أعبأه في العام الماضي كاملا(200لتر) بخمسة آلاف دينار فقط!
كم ضعفا زاد السعر ؟
أنا أقدر أن أدفع وأتحمل ,لكن غيري الذي لا يملك دخلا جيدا أو راتبه محدود ما سيفعل؟
****
ذهبت في الصباح لأدفع أجرة المحل لمدة سنة كاملة (2004) حسب طلب صاحب العمارة التي فيها محلاتنا . وطلب زيادة في الأجور 20 بالمئة من جميع المستأجرين في جميع عماراته وفي كافة مدن العراق .وأكتشفت إن المالكين هم مجموعة أخوة ومن عائلة معروفة بغناها ومعظم أفرادها تجار ومالكي عمارات تجارية .وكان المكتب يمتليء بالمستأجرين وكلهم يشتكي ويقول أين العمل وأين الفلوس فكيف ترفعون الاجرة . الموظف يعتذر ويقول ان لا ذنب له وان هذه أوامر المدراء
وانه حاول الضغط عليهم لمساعدة الناس لكنهم رفضوا والسبب انهم مستثمرون وينبغي أن تتطور الاستثمارات وتنمو . والحرب والظروف؟
يقولون ان هذا الامر لا يعنيهم ! ...من يعني اذن ؟ انا بغباء اتساءل؟
هل الظلم صار موضة ؟ ماذا يحدث للدنيا؟
*****



<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

Extreme Tracker
Links
archives